ارتفاع ثروة أغنى أغنياء روسيا لـ 52.9 مليار دولار

ارتفعت ثروة أغنى أغنياء روسيا الـ23 خلال 2019 بواقع 52.9 مليار دولار، رغم الضغوطات الغربية على موسكو والمتمثلة بالعقوبات على عدد من الشركات والأفراد فى روسيا.

وذكرت وكالة “بلومبرج” أن أغنى 23 شخصا فى روسيا حققوا هذه المكاسب فى ظل تحسن سوق الأسهم والسندات، مشيرة إلى أن مكاسب هؤلاء الأثرياء سجلت نموا هو الأعلى فى 4 سنوات.

ووفقا للوكالة فقد تصدر رجل الأعمال الروسى، ملك صناعة المعادن، فلاديمير بوتانين، القائمة من حيث أكبر زيادة، حيث بلغت ثروته فى 2019 نحو 28.2 مليار دولار، وزادت خلال عام 2019 قرابة 8.5 مليار دولار.

ومؤشر  “بلومبرج للمليارديرات” هو الترتيب اليومى لأغنى 500 شخص فى العالم رصد نمو الثروات الإجمالية لأثرياء العالم إلي 9ر5 تريليون دولار ، ليعاد بذلك إشعال فتيل النقاش المحتدم عالميا حول اتساع الفجوة فى الثروات بين الطبقات وتفاوت الأجور الذى أصبح يشكل تهديدا للاقتصادات العالمية حسب آراء المحللين.

وأشارت إلى أن الأثرياء داخل الولايات المتحدة حظوا بالنصيب الأكبر داخل قائمة أغنى 500 شخص حول العالم مقارنة بأي وقت مضى منذ عام 1929 وهو ما دفع بعض الساسة الأمريكيين إلى مطالبة بإعادة هيكلة للنظام الاقتصادي داخل البلاد.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن نائبة الحزب الديمقراطي ألكسندريا كورتيز قولها:”اكتناز الثروات من قبل فئة قليلة داخل المجتمعات يأتي على حساب الشعوب”.

وبحسب أحدث إحصائيات مؤشر “بلومبرج للمليارديرات” ، استطاع رجل الأعمال الشهير جيفرى بريستن بيزوس مؤسس ورئيس شركة “أمازون دوت كوم” التربع على عرش قائمة أثرى أثرياء العالم.

وأشار إلى إنه رغم خسارته 9 مليارات دولار على إثر طلاقه من زوجته ماكينزي إلا أن شركته نجحت في تحقيق مبيعات قياسية خلال موسم التخفيضات بالولايات المتحدة لترتفع ثروته بنحو 3ر59 مليون دولار وتصل إلى 116 مليار دولار.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى