استثمارات أباتشي الأمريكية فى مصر للبحث عن البترول والغاز

2 مليار دولار استثمارات جديدة

سيد الأبنودى

أكد ديفيد تشى نائب رئيس شركة أباتشي الأمريكية، تطلع شركته لزيادة حجم الاستثمارات فى مصر خلال الفترة القادمة، فى مجال البحث والاستكشاف وانتاج البترول فى عدد من المناطق الغنية فى مصر وعلى رأسها منطقة الصحراء الغربية.

استثمارات أباتشي الأمريكية فى مصر

كما يأتى ذلك فى ضوء اهتمام الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم فى كافة المجالات وعلى رأسها مجالات الطاقة والبترول والهيدروجين وإزالة الكربون وكذلك التعدين والعمل على القيمة المضافة والتصنيع، فى ظل تعليمات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات امام المستثمرين الجادين.

2 مليار دولار استثمارات جديدة

وكان الدكتور مصطفى مدبولى التقى الأربعاء الماضي بنائب رئيس أباتشى الأمريكية بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

شاهد أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات جديدة لوزير البترول  

وأكد نائب أباتشى، خلال اللقاء، اهتمام الشركة بضخ استثمارات جديدة فى مصر بنحو 2 مليار دولار ضمن المشروعات المشتركة مع شركات خالدة وقارون للبترول فى أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، وذلك لزيادة انتاج النفط الخام والغاز.

المشروعات والخطط الجديدة

كما بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع جون كريستمان رئيس شركة أباتشى، أهم المشروعات والخطط الجديدة التى تنفذها الشركة فى مصر بالتعاون مع الشركات المشتركة التابعة لوزارة البترول، فى منطقة الصحراء الغربية، بهدف زيادة انتاج البترول والغاز.

استثمارات أباتشي الأمريكية فى مصر

وكانت الهيئة العامة للبترول، وقعت مع شركة أباتشى الأمريكية، اتفاقية تسويق مشترك، وذلك لتصدير حصة من خامات النفط خليط قارون إلى السوق العالمي، كما تعد هذه المرة الأولى من نوعها، مما يعود بالنفع على كلا الطرفين ويعزز من قيمة الخام المصري فى السوق العالمي.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما يأتى ذلك فى ضوء حرص قطاع البترول المصري على التعاون مع كافة الشركات العالمية فى مواجهة التحديات والتغيرات العالمية التى تحدث فى اسواق النفط.

20 مليار دولار استثمارات أباتشى فى مصر

كما أكد ديفيد تشى نائب رئيس شركة أباتشى الأمريكية، أن شركته تعمل فى مصر منذ أكثر من 26 عاماً، وبلغ حجم استثمارات الشركة فى مصر أكثر من 20 مليار دولار حتى الأن فى صناعة البترول والغاز، من خلال استخدام التكنولوجيات المتطورة فى أعمال البحث والاستكشاف.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى