استثمارات ضخمة وتكنولوجيا متقدمة.. تفاصيل نتائج أعمال البرلس ورشيد

أعلن المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج أعمال الجمعية العامة لشركتي البرلس للغاز ورشيد للبترول للعام المالي 2024/2023، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

نتائج أعمال البرلس ورشيد

في مستهل الاجتماع، أكد بدوى على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في استكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

إنتاج مصر من البترول والغاز

كما أوضح أن قطاع البترول لا يتوانى في جلب أي تكنولوجيا حديثة تسهم في تعظيم إنتاج مصر من البترول والغاز، كما شدد بدوى على أن التكنولوجيات الحديثة تلعب دوراً محورياً في تعزيز كفاءة العمليات.

شاهد أيضا:

أباتشي تكشف عن 23 بئرًا جديدة في خالدة باستثمارات 1.3 مليار دولار

أشاد الوزير بما تحقق من نتائج أعمال بالتعاون المثمر مع الشركاء مثل شل وبتروناس، رغم التحديات الكبيرة، كما أكد على الرغبة القوية في تسريع العمليات في مشاريع الغاز، وخاصة في المرحلة العاشرة من مشروع تنمية حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة.

وزير البترول يشيد بجهود العاملين

كما وجه بدوى الشكر والتقدير للعاملين بالشركة على جهودهم المبذولة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتسريع وضع آبار المرحلة العاشرة على الإنتاج، والبدء مباشرة في المرحلة الحادية عشرة لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي، كما أكد على أهمية الاستدامة في مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

داليا الجابري

من جانبها، أعربت داليا الجابري، رئيس شركة شل مصر، عن تقديرها لدعم المهندس كريم بدوى في التغلب على التحديات وخفض التكاليف دون المساس بالسلامة وتكامل الأصول.

مشروع تنمية المرحلة العاشرة

كما أشارت إلى التعاون المستمر مع شركة بتروناس لتسريع إنجاز مشروع تنمية المرحلة العاشرة ووضعه على الإنتاج، كذلك، أشادت ببرنامج الحوافز المقدم من الوزارة وأكدت على أهمية الاستفادة منه لزيادة إنتاج الغاز في المستقبل القريب.

رئيس شركة البرلس

كما استعرض المهندس محمد سمير، رئيس شركة البرلس، أبرز نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال العام، حيث أشار إلى تحقيق متوسط إنتاج بلغ 222 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى حوالي 4 آلاف برميل متكثفات يومياً.

حقول إنتاج غاز البرلس

وفيما يخص أعمال البحث والاستكشاف، أوضح سمير أنه تم التركيز على تحديث وإعادة بناء نماذج حقول إنتاج غاز البرلس لدعم الفهم الكامل لخصائص المكامن وسلوكها، وتحديد استراتيجية الإنتاج الفعّالة.

تقييم شامل للاحتياطى

أما بالنسبة للفرص الجديدة، فقد أكد سمير أنه تم إجراء تقييم شامل للاحتياطى في المرحلة الحادية عشرة بالتعاون مع الشركاء، والتخطيط لحفرها عقب الانتهاء من مشروع تنمية المرحلة العاشرة مباشرة.

حفر أول بئرين بالمشروع

كما تم الانتهاء من حفر أول بئرين بالمشروع، ومن المتوقع أن تصل معدلات إنتاج المرحلة العاشرة إلى 160 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

تعزيز الإنتاج

وأضاف سمير، خلال نتائج أعمال البرلس ورشيد، أن استثمارات المرحلتين تقدر بـ 575 مليون دولار، مما يعكس الالتزام الكبير بتعزيز الإنتاج.

السلامة والصحة المهنية

أخيراً، أشار سمير خلال نتائج أعمال البرلس ورشيد، إلى حرص الشركة على تعزيز مبادئ السلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة والمجتمعات المحيطة بما يتماشى مع خطة الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة.

الشركة القابضة للغازات الطبيعية

شارك في الجمعية العامة الجيولوجى علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس يس محمد، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس هاني عصمت، الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية في مصر.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما شارك الدكتور سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى، وكيل الوزارة للإنتاج، والمهندس حسانين محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس محمد وسام، مدير عام شئون الغاز.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى