اعفاء مستأجري المحلات بالمتاحف المصرية من الإيجار وزيارات مجانية للأطباء

اعفاء الآثار المصرية مستأجري المحلات بالمتاحف من الإيجار وزيارات مجانية للأطقم الطبية، حيث وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على الإعفاء التام لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية عن شهري مارس وأبريل 2021، ليكون بذلك استمر هذا الإعفاء لمدة ما يقرب من عام.

وأوضح المجلس في بيان صادر اليوم الأربعاء: “كان قد قرر مجلس الإدارة بإعفائهم من قبل من دفع القيمة الإيجارية عن أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس 2020، ثم تم مد هذا الإعفاء حتى نهاية شهر سبتمبر 2020، ثم حتى نهاية شهر أكتوبر 2020، ثم حتى نهاية شهر فبراير 2021.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به، لا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووافق مجلس الإدارة أيضاً على منح الأطقم الطبية وأسرهم بحد أقصى 3 أفراد مرافقين زيارة مجانية لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك خلال عام 2021 مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المتبعة بها.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى