الأردن الأولي عربيا وسلطنة عمان الثانية في مؤشر السياحة المستدامة

البريمة – وكالات

الأردن الأولي عربيا وسلطنة عمان الثانية في مؤشر السياحة المستدامة، حيث حصلت الأردن على المركز الأول وسلطنة عمان على المركز الثاني عربيا في مؤشر السياحة المستدامة في العالم خلال عام 2020، الذي أصدرته مؤسسة يورو مونيتور إنترناشيونال للأبحاث .

وحسب وكالة الأنباء العمانية جاءت السلطنة عربيا بعد الأردن، فيما جاءت الإمارات في المركز الثالث وتونس في المركز الرابع، وعلى المستوى الدولي تصدرت السويد المؤشر يليها فنلندا تليهما النمسا ثم أستونيا.

وصنفت المؤسسة 99 وجهة في العالم من خلال رصد الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، ومخاطر الدولة، فضلاً عن الطلب على السياحة المستدامة، والنقل والإقامة.

وقالت المؤسسة: إن الوباء التاجي العالمي سلط الضوء على عيوب واضحة في نماذج السياحة التقليدية المعتمدة على الحجم والتي لم تعد مناسبة للغرض في عصر الجائحة الجديد.

وذكرت أن باحثيها طوروا مؤشرا جديدًا لاستدامة السفر وذلك بمساعدة شركات السفر على الانتقال إلى نموذج أكثر استدامة وقائما على الغرض، حيث تُظهر البيانات أن مستقبل ونجاح أعمال السفر سيتركز حول التحول الرقمي والمستدام.

صور للسياحة في سلطنة عمان

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى