الأردن: تخفيض أسعار الديزل وتثبيت أسعار البنزين

البريمة – وكالات

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية، تخفيض أسعار الديزل وتثبيت أسعار الكاز والبنزين بنوعيه (90 و95) للفترة من 1-31 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري اليوم الثلاثاء، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-31 مارس المقبل)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر فبراير ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يناير الماضي.

اقرأ أيضا: 

625 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أمريكا

وبعد تطبيق المعادلة السعرية وفقا للأسعار العالمية صعوداً وهبوطاً على جميع المشتقات النفطية، تبين للجنة انخفاض سعر مادة الديزل بمقدار 10 فلسات، ليصبح سعر بيع الديزل في شهر مارس 810 فلسات للتر بدلاً من 820 فلسا للتر ، وثبات سعر مادة البنزين بنوعيه (90 و95) عند 945 فلسا للتر للبنزين (90) و 1185 فلسا للتر للبنزين (95).

كما قررت اللجنة تثبيت سعر مادة الكاز لشهر مارس المقبل عند سعر 620 فلسا للتر، استناداً إلى التوجيهات الملكية السامية، والإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.

اقرأ أيضا: 

“مصدر” تدشّن محطة “بينونة” للطاقة الشمسية الأكبر من نوعها في الأردن

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى