الأردن تزيد الطاقة الكهربائية المصدرة لفلسطين بعد تشغيل محطة الرامة

البريمة – وكالات
الأردن تزيد الطاقة الكهربائية المصدرة لفلسطين بعد تشغيل محطة الرامة، حيث أكد المهندس أمجد الرواشدة، مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أن تشغيل محطة الرامة الكهربائية سيكون في صيف هذا العام لزيادة كميات الطاقة الكهربائية المصدرة إلى فلسطين من 40 ميجاواط حاليا إلى 80 ميجاواط وفق الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

وقال خلال تفقده سير العمل بالمحطة، اليوم الثلاثاء، إن كوادر الشركة تواصل العمل على إنجاز مشروع المحطة بجهود كوادرها؛ لأهمية ذلك في تعزيز التعاون بين الأردن وفلسطين من خلال رفع كمية الطاقة المصدرة لتغطية احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، حسب “بترا”.

واكد الرواشدة أهمية هذه الخطوة في إطار مشاريع الربط العربي التي تعمل عليها الشركة لغايات التبادل التجاري للكهرباء، وخدمة التطلع لسوق عربية مشتركة، وأهمية المشروع في تغطية احتياجات الأشقاء الفلسطينيين من الطاقة الكهربائية، لافتا إلى أن المشروع يشكل المرحلة الثانية من الربط المشترك بين البلدين، ويبني على انجازات متراكمة منذ سنوات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار إلى التعاون المستمر مع الجانب الفلسطيني ضمن دراسات فنية مشتركة للاستمرار في توفير حلول ترفع قدرة التزويد للجانب الفلسطيني، وكذلك الاستمرار في تدريب الكوادر الفنية الفلسطينية في الأردن من خلال برنامج تدريبي خاص تعقده الشركة لنقل الخبرة المكتسبة لديها في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة الأنظمة الكهربائية.

وكانت الشركة وقعت في 15 كانون الثاني 2020 اتفاقية زيادة كميات الطاقة المصدرة إلى فلسطين في إطار مشروع تعاون بدأ عام 2008 لتزويد الأشقاء من خلال شراء حوالي 26 ميغاواط كهرباء من الشبكة الأردنية استخدمت في مدينة اريحا.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى