الأردن: تطوير قطاع الكهرباء لتحسين الخدمة ورفع كفاءته

البريمة – وكالات
الأردن: تطوير قطاع الكهرباء لتحسين الخدمة ورفع كفاءته، حيث قال الدكتور صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، إن العمل جار على تطوير قطاع الكهرباء لرفع كفاءته والارتقاء بأدائه وتحسين الخدمة المقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة، اليوم الاربعاء، بمدراء شركات توزيع الكهرباء في المملكة (الكهرباء الأردنية وتغطي محافظات وسط المملكة، وشركة كهرباء محافظة اربد وتغطي محافظات الشمال، وشركة توزيع الكهرباء وتغطي محافظات الجنوب وشرق المملكة ومناطق الاغوار).

واكد الوزير، ضرورة ان تعمل شركات توزيع الكهرباء على رفع كفاءة النظام الكهربائي وتقليل الفاقد الكهربائي بما ينعكس على الاداء المقدم بشكلٍ إيجابي ويقلل الكلف.
وأشار الى أهمية الطاقة المتجددة كمصدر محلي للطاقة يعزز مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي، مؤكدا أهمية مواكبة المستجدات والتطورات التكنولوجية لتحقيق اقصى استفادة من الطاقة المتجددة، حسب “بترا”.

وبين أهمية الدور المناط بشركات توزيع الكهرباء في دعم استقرار النظام الكهربائي والحفاظ على ديمومته وإيصال الخدمة لمختلف مناطق المملكة، مبديا استعداد الوزارة لبحث مختلف التحديات والتعامل معها بما يحسن الخدمة ويطور أداء النظام الكهربائي.

وقال إن دراسة تجري حاليا لاعتماد أسلوب الدفع المسبق لفواتير كهرباء بعض المؤسسات الرسمية الامر الذي من شأنه تقليل نسبة الذمم المتراكمة على هذه المؤسسات.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى