الأردن ينفي تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن التحقق من جنس حارسة مرمى إيران

البريمة – وكالات
الأردن ينفي تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن التحقق من جنس حارسة مرمى إيران، حيث نفى اتحاد كرة القدم الأردني تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن طلب الأردن بالتحقق من جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات.وكان اتحاد الكرة الأردني قد خاطب الاتحاد الآسيوي لطلب التحقق من جنس إحدى لاعبات المنتخب الإيراني، الذي لعب ضد المنتخب الوطني للسيدات في المباراة الحاسمة بتصفيات آسيا المقامة في أوزبكستان أخيراً وانتهت بفوز إيران بفارق الركلات الترجيحية.

الأردن : لم نتلق ردا

وقال مدير الإعلام في اتحاد كرة القدم محمد عياصرة، إن الاتحاد لم يصله أي رد من الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن، نافياً صحة الأخبار المتداولة عن إعلان الاتحاد الآسيوي لنتائج تحققه من الأمر، ومؤكداً أن الاتحاد الأردني لكرة القدم بانتظار الرد الرسمي.

واستنادا إلى تقرير المباراة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، تبين أن حارسة مرمى إيران ضد الأردن هي “زهرة كوداي”.

من هي حارسة مرمى إيرانالأردن ينفي تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن التحقق من جنس حارسة مرمى إيران

وزهرة هي لاعبة كرة قدم إيرانية، ولدت في مقاطعة باغ ملك عام 1989، وتلعب بين صفوف نادي زوب أهان.
وسبق لزهرة تمثيل منتخب بلادها في تصفيات كأس آسيا، وكان لها دورا بارزا في تأهل إيران لأمم آسيا 2022 لأول مرة خاصة في مباراة الأردن حيث تصدت لركلتي ترجيح لتحجز مقعد بلادها في البطولة القارية.
تقول زهرة بعد التأهل: “شعرت بالفخر بعد التأهل إلى أمم آسيا”.

يذكر أن المنتخب الأردني للسيدات لم يتأهل إلى كأس أمم آسيا بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام إيران، في لقاء عرف تألق كبير لحارسة الفريق الفائز.

الأردن: منتخب السيدات الإيراني له سوابق عدة

وأوضح البيان الأردني، أن منتخب السيدات الإيراني له سوابق عدة بشأن تعاطي لاعباته للمنشطات وكذلك التلاعب في النوع والجنس، مما يعد دافعًا قويًا لفتح التحقيق.

وسائل إعلام: الاتحاد الآسيوى رد

بينما نشرت “روسيا اليوم” في وقت سابق، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن نتائج التحقق من الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات.

وبين الاتحاد الآسيوي خلال الإعلان عن نتائج التحقق التي أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وردت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات، مريم إيراندوست، على الجدل الدائر وقالت “مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات، بعد هزيمة المنتخب الأردني، كان من الطبيعي أن يحاولوا تهدئة أنفسهم بذرائع كاذبة، قبل بداية رحلتنا في التصفيات، أجرينا الفحوصات اللازمة، حيث فحص الطاقم الطبي بعناية كل لاعبة في المنتخب حتى لا نواجه أي مشكلة في هذه الصدد”.

اقرأ أيضا: 

لأول مرة منذ انشائه..جفاف سد سوري لتراجع مستوى الأمطار”فيديو”

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى