الإسترليني يتعافى بعودة المستثمرين إلى شراء العملة

تعافى الجنيه الإسترليني، الاثنين، مع عودة المستثمرين إلى شراء العملة البريطانية بعدما عمدوا إلى بيعها لشراء اصول استثمارية آمنة عقب مقتل الإرهابي قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضي، في غارة أمريكية على موكبه ببغداد، رداً على اقتحام سفارتها في العاصمة العراقية.

ووفقا لرويترز، لقي الإسترليني دعما أيضا من قراءة أفضل من المتوقع لمؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات في بريطانيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وصعد الإسترليني 0.65% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3170 دولار بحلول الساعة 1725 بتوقيت جرينتش لكنه يظل دون المستوى المرتفع الذي سجله الأسبوع الماضي البالغ 1.32 دولار.

وأمام العملة الأوروبية ارتفع الإسترليني 0.38% الى 84.98 بنس لليورو، لكنه يبقى بعيدا عن أعلى مستوى في أكثر من أربع سنوات البالغ 82.78 بنس لليورو الذي بلغه الشهر الماضي.

وكان الإسترليني سجل ذروة عند 1.3516 دولار عندما فاز حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون في انتخابات 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي نتيجة اعتبر المستثمرون أنها تشير بوضوح إلى أن بريطانيا ستغادر أخيرا الاتحاد الأوروبي بعد تأجيل خروجها 3 مرات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى