الإمارات توقع اتفاق لتوريد الغاز الطبيعي لليابان بقيمة 2 مليار درهم

البريمة – وكالات

أعلنت “أدنوك للغاز” الشركة العالمية المتخصصة في معالجة الغاز اليوم عن توقيع اتفاق لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط “جابيكس”.

وتأتي الاتفاقية ، التي تتراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار) و2 مليار درهم ( 550 مليون دولار)، استنادا إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليابان، وسجل “أدنوك” الحافل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركات الطاقة اليابانية.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، بهذه المناسبة : “تعتبر اليابان أحد أهم وأكبر شركاء دولة الإمارات في مجال الطاقة، ونحن سعداء بأن نساهم في تعزيز هذه العلاقة من خلال إبرام اتفاقية مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط “جابيكس”، حيث ترسخ هذه الخطوة مكانتنا شريكا عالميا مفضل لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وتؤكد الحضور المتنامي لأدنوك للغاز في الأسواق العالمية وعلى وجه الخصوص السوق الآسيوية”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى