الإيطالي مانشيني: تدريب المنتخب السعودي شرف كبير

البريمة – وكالات

أعرب المدرب الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني عن سعادته بتوليه منصب المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، مؤكدًا أنَّه “شرف كبير”.

وكان مانشيني استقال في منتصف أغسطس الحالي، بشكل مفاجئ، من تدريب المنتخب الإيطالي (الآزوري)، والذي فاز معه بلقب بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2020).

ويتطلع مانشيني حاليًّا إلى تحقيق النجاح في مهمته الجديدة بعد توليه منصب المدير الفني للمنتخب السعودي بعقد يمتد لأربع سنوات حتى 2027.

اقرأ أيضا : 

رونالدو فخور بأول ألقابه مع النصر السعودي

وقال مانشيني إنَّ “ثقافة كرة القدم الحماسية” في السعودية و”إمكانيات اللاعبين” كانت عوامل نجاح، مشيرًا إلى نجاح عدد من الأندية السعودية في استقطاب لاعبين بارزين من أوروبا خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنَّ وجود لاعبين من طراز رفيع في الدوري السعودي يوضح تطور ونمو المشهد الكروي في السعودية.

ويستهل مانشيني مبارياته مع المنتخب السعودي في الثامن من سبتمبر المقبل بالمواجهة الودية مع المنتخب الكوستاريكي، ثم يلتقي بعدها بأربعة أيام مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي يدربه الألماني الشهير يورجن كلينمسان.

وقال مانشيني في مقطع فيديو نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع “إكس”: “كتبت تاريخًا في أوروبا.. والآن، حان الوقت لأصنع تاريخًا مع منتخب السعودية”.

اقرأ أيضا : 

الهلال السعودي يشتري نيمار

وعلق مانشيني على توليه منصب المدير الفني للمنتخب السعودي، قائلا: “شرف كبير… أعتقد أنَّها فرصة رائعة بالنسبة لي أن أخوض تجربة كروية في بلد جديد، خاصة في ظل الشعبية المتزايدة لكرة القدم بآسيا”.

وأشارت تقارير إعلامية في إيطاليا إلى أنَّ الاتحاد السعودي سيقدم مانشيني رسميًّا اليوم، كما أشارت تقارير إلى أنَّ مانشيني سيتقاضى راتبًا سنويًّا يبلغ 25 مليون يورو.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى