الاتفاقيات البترولية فى مصر العمود الفقري وبداية انطلاقة للاستثمارات الأجنبية

سيد الأبنودى

تعد الاتفاقيات البترولية فى مصر عن البحث والاستكشاف عن البترول والغاز الطبيعي فى البحر المتوسط والبحر الأحمر والصحراء الغربية ودلتا النيل، العمود الفقري لقطاع البترول.

الاتفاقيات البترولية فى مصر

حيث أنه بموجب هذه الاتفاقيات مع الشركات العالمية العاملة فى مجال البحث والانتاج واستغلال موارد الدولة الطبيعية، يتم ضخ الاستثمارات المباشرة والتى تقدر بمليارات الدولارات، للعمل على انتاج النفط والغاز وتنمية الحقول المتقادمة.

شاهد أيضا:

ربط الطاقة بين أوروبا ومصر .. العمل معاً من أجل طاقة مستدامة

كما تؤثر هذه الاستثمارات الأجنية بالإيجاب على الخزانة العامة للدولة ودعم الاقتصاد المصري، والحد من الاستيراد، وخفض تكلفة الانتاج، واتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

فضلاً عن الخدمات المجتمعية التى تتم بالمناطق المحيطة لهذه الاستثمارات فى كافة  مدن ومحافظات مصر.

أهم المعلومات الخاصة بالاتفاقيات البترولية

ونشرت وزارة البترول والثروة المعدنية، على موقعها الإلكتروني ،  أهم المعلومات الخاصة بالاتفاقيات البترولية ، وتأثيرها الايجاب على قطاع البترول بصفة خاصة وعلى الدولة بصفة عامة.

ودعم الأمن القومي للطاقة

وأوضحت وزارة البترول، أن الاتفاقيات البترولية تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، كما أن أهداف واستراتيجية الوزارة فى هذا المجال لتنمية موارد مصر الطبيعية ودعم الأمن القومي للطاقة.

تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول

كما تعمل الاتفاقيات البترولية، على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تحقيق عدالة التوزيع الجغرافي لخطط التنمية فى جميع انحاء البلاد، مع ضمان وجود احتياطيات استراتيجية من الموارد البترولية للأجيال القادمة.

شبكات وخطوط أنابيب البترول

ونفذت مصر خلال السنوات الماضية من خلال شركات البترول، أكبر بنية تحتية لصناعة البترول والغاز من شبكات وخطوط أنابيب البترول ومحطات لإسالة الغاز، وتسهيلات انتاج، وموانئ بترولية لاستقبال وتصدير الغاز والبترول الخام والبتروكيماويات والتعدين، وكل ذلك أدى إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية لضخ مزيد من الأموال لتنمية وزيادة انتاج البترول والغاز.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تعمل مصر على تذليل كافة العقبات التى كانت تواجه الاستثمارات الأجنبية، خاصة فى مجال البترول والغاز، مما أدى إلى طمأنة المستثمرين فى هذا المجال، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى