“الاستثمار الأوروبي” يمول “الأردني الكويتي” بـ100 مليون يورو

الاستثمار الأوروبي” يقدم تمويلا للأردني الكويتي بقيمة 100 مليون يورو، حيث قدم بنك الاستثمار الأوروبي تمويلا بمبلغ قيمته 100 مليون يورو للبنك الأردني الكويتي، والذي يقدمها قروضا لشركات القطاع الخاص، والتي تأثرت بالعواقب الاقتصادية لجائحة كورونا .

وقال البنك، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذه المبادرة جزء من دعم الفريق الأوروبي للاستجابة لأزمة كورونا، والتي تهدف إلى دعم الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي المستدام في المنطقة، وتندرج أيضاً ضمن إطار مبادرة الصمود الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي، والتي تهدف إلى تعزيز تنمية القطاع الخاص من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم كجهات فاعلة رئيسية لدعم النمو الاقتصادي وتوليد فرص العمل في الأردن.

وبينت فلافيا بالانزا، مديرة إدارة البلدان المجاورة للبنك الأوروبي للاستثمار، حسب وكالة الأنباء الأردنية، أن من أهم أولويات البنك دعم قدرة القطاع الخاص على تحمل هذه الأزمة غير المسبوقة، بتوفير التمويل من خلال تعاوننا مع القطاع المصرفي الأردني ودعم الاتحاد الأوروبي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى