البترول الوطنية الكويتية تعلن بدء تشغيل مشروع مستودع الأحمدى

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن استكمال العمل في مشروع توسعة وتحديث مستودع الأحمدي، ودخول المشروع بالتالي حيز التشغيل الفعلي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع، والناطق الرسمي للشركة عبدالله فهاد العجمي، إن تشغيل هذا المستودع يعزز من إمكانات الشركة، ويجعلها أكثر قدرة على مواجهة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية.

وأوضح أن عملية توسعة وتحديث المستودع زادت من سعته التخزينية بشكل كبير، بالتوازي مع زيادة عدد منصات التحميل الملحقة به.

وأشار العجمي إلى أن المشروع شمل إنشاء 11 خزان لوقود السيارات والديزل والكيروسين، بسعة تخزينية تصل إلى 1,430,000 برميل، إضافة إلى إنشاء 17 منصة تحميل، و18 مضخة، منوها إلى أنه سيتم التحكم بنظام إدارتها عبر غرفة مراقبة مركزية، ترتبط آليا بمحطات الوقود.

وأثنى العجمي على الجهود التي بذلها أعضاء فريق التشغيل بدائرة التسويق المحلي، والعاملون من دائرة المشاريع، والتي تكللت بتشغيل المستودع بنجاح وبشكل آمن، وضمن خطة التنفيذ المرسومة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى