«البترول» تدشن فيديو لملحة الكرامة واسترداد الحقول من إسرائيل

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية، فيديو، بمناسبة مرور 45 عامًا على استرداد حقول البترول المصرية التي كانت تحتلها إسرائيل قبل حرب 6 أكتوبر 1973.

وترصد الوزارة في الفيديو، ملحمة البترول وقصص البطولات التى شهدها القطاع وكيف ساهم بشكل كبير في انتصار حرب أكتوبر، وعلى أثرها تم استرداد الحقول كأحد ثمار الانتصار العظيم.

واستطاعت مصر خلال شهر نوفمبر من عام 1975، استعادة حقول البترول في سيناء، التي كانت تحتلها إسرائيل قبل حرب أكتوبر 1973، وأعادت السيادة المصرية عليها مرة أخرى بموجب اتفاق فك الاشتباك الثاني مع إسرائيل في 17 نوفمبر 1975، والذي أصبح عيدًا للبترول المصري بعد ذلك.

ويأتي عيد البترول الـ45، هذا العام شاهدًا على إنجازات بترولية متكاملة، حيث وصلت مساهمة قطاع البترول في الناتج المحلي الإجمالي للدولة لعام 2020، نحو 27% بقيمة تصل إلى تريليون و400 مليون جنيه.

كما نجح قطاع البترول فى عام 2018 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وبدء التصدير.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى