البترول توقع عقدًا لإنتاج مادة البولي إسيتال بقيمة 400 مليون دولار

وقعت الشركة المصرية القابضة للبترووكيماوبات والوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة، عقدًا لإنتاج مادة البولي إسيتال، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وقال البيان إن التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 400 مليون دولار.

وتبلغ القيمة الإنتاجية للمشروع حوالي 5 آلاف طن سنويا بالاعتماد على الميثانول المنتج كمادة تغذية من تسهيلات شركة إيميثانكس بدمياط.

وقالت الوزارة، إنه من المقترح إقامة المشروع على الأرض المخصصة للشركة القابضة بميناء دمياط، وذلك لقربها من مصدر المادة الخام الرئيسية للمشروع وتسهيلات التصدير.

وأضاف البيان، أن المشروع يعد الأول من نوعه في مصر وأفريقيا، حيث تستخدم مادة البولي إسيتال في صناعة أجزاء السيارات والصناعات الالكترونية والأجهزة الكهربائية.

وقال طارق الملا، وزير البترول، إن الاتفاقية تمثل نموذجا مميزا للشركة الاستيراتيجية بين مصر والولايات المتحدة على عدة مستويات في قطاع البترول والغاز وتعكس الثقة القوية في الإصلاحات التي تشدها مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى