البريمة تهنيء قرآها بعيد الأضحى المبارك وتستعرض أماكن للاحتفال في حضن الطبيعة

هالة الدسوقي

يتقدم موقع “البريمة” بالتهنئة للقراء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا لهم عيد سعيد وأن ينعموا بالخير والصحة والسعادة.

ويستعرض الموقع أماكن جديدة للاحتفال بالعيد في حضن الطبيعة الساحرة، من خلال زيارة المحميات الطبيعة الساحرة .

المحميات الطبيعية

وهو ما أعلنت عنه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، حيث أكدت على رفع درجات الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ،وخاصة المحميات الساحلية مثل رأس محمد بجنوب سيناء ووادي الجمال بالبحر الأحمر والتي يفضلها المواطنين خلال شهور الصيف، مؤكدة على توفير كافة سبل الراحة للاحتفال بالعيد وسط أجواء الطبيعة لتكون تجربة حقيقية للاستمتاع بالسياحة البيئية والاحتكاك بالطبيعة.

وأكدت وزيرة البيئة أن تلك الإجراءات تأتى في إطار جهود وزارة البيئة لربط المواطنين بالطبيعة وتشجيعهم على التعرف على ثرواتهم الطبيعية بالمحميات الطبيعية لحمايتها والاستمتاع بها مع صونها للأجيال القادمة لتحقيق مبادئ الاستدامة البيئية، حسب بيان صادر عن وزارة البيئة .

برامج لتوعية الزوار

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، مع تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعات وأفلام للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجي الفريد بمصر ، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات خاصة البحرية، وكذلك التواجد المكثف لباحثي البيئة لاستقبال الزائرين.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ملف المحميات الطبيعية حظى باهتمام ودعم كبير خلال الآونة الأخيرة من القيادة السياسية لذا يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية الحديثة للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصون ما تزخر به مصر من تنوع بيولوجي، مما يفتح الأبواب أمام القطاع الخاص للاستثمار في مجال السياحة البيئية بالمحميات والتي تعد نقلة نوعية تم دراستها في أسلوب إدارة المحميات، وجذب السياح وتشجيع المواطنين على زيارتها والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يعد دعما لقطاع السياحة وتعزيز صناعة السياحة البيئية.

اقرأ أيضا: 

طقس أول عيد الأضحى 28/6/2023.. حار نهارا معتدل ليلا

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى