البريمة تهنيء قراءها في أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك

القاهرة – البريمة

تتقدم أسرة موقع البريمة بخالص التهاني للشعب المصري والعربي والإسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على المسلمين في أرجاء الأرض باليمن والبركات.

ونسأل الله، عزوجل، أن يرفع الضر عن إخواننا في غزة والسودان كافة أرجاء الأرض. وكل عام وانتم بخير وسعادة.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت أن يومَ الثلاثاء الموافق التاسع من شهر إبريل هو المتمم لشهر رمضان لعام، وأن يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر إبريل هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وجاء في بيان لدار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر شوال لعام 1445هـ :” استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية”.

وأضافت :”وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا”.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى