البنك الاهلي : الحكومة تستثمر كثير من الموارد المالية في البنية التحتية

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن قارة إفريقيا تتمتع بقدرات هائلة فيما يخص الشمول المالي، خاصة أن نحو 60% من سكان القارة من الشباب ومعظم هؤلاء الشباب مستخدمون للهواتف المحمولة وشبكة الإنترنت بشكل موسع، فضلًا عن أن أغلب الشباب يفضل التعامل في معظم الخدمات المقدمة له بطريقة إلكترونية عن الطرق التقليدية.

وأشار إلي أن الحكومة المصرية تستثمر الكثير من الموارد المالية في مجال البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا والخدمات الرقمية البنكية والحوافظ الرقمية.

وأضاف فايد أن العامين الماضيين شهدا تعاونًا كبيرًا بين الحكومة المصرية والبنك المركزي في مجال الدفع الالكتروني وإطلاق أول بطاقة دفع إلكترونية محلية تحت اسم “ميزة”، مشيرًا إلي أن بنك القاهرة وضع منذ عام استراتيجية خمسية للرقمنة كما نجح البنك التعاون في تدشين بطاقة “ميزة”، فضلًا عن استعداد البنك حاليًا لإطلاق 3 فروع رقمية خلال عام 2020.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى