البنك الدولي يمول الأردن بـ 75ر853 مليون دولار

البريمة – وكالات

البنك الدولي يمول الأردن بـ 75ر853 مليون دولار،حيث وقعت الحكومة والبنك الدولي، 3 اتفاقيات لتمويل مشاريع ذات أولوية في الأردن بقيمة إجمالية تصل لنحو 75ر853 مليون دولار أمريكي.

وتهدف هذه الاتفاقيات، حسب بيان صحفي للوزارة اليوم الثلاثاء، إلى دعم جهود الحكومة في مجال منظومة الحماية الاجتماعية، وتنفيذ أجندة الإصلاحات الاقتصادية، وإعادة التعافي للاقتصاد من خلال دعم البرامج التي تدعم استمرارية فرص التشغيل، وتوفير فرص العمل في القطاع الخاص ودعم تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

ووقع الاتفاقيات “إلكترونيًا”، وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، والمدير الإقليمي لدائرة بلدان المشرق بمجموعة البنك الدولي ساروج كومار جاه، بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي في الأردن هولي بينر. وأكد الوزير الشريدة أن التمويل الجديد يهدف لدعم الجهود الحكومية الرامية إلى التخفيف من آثار جائحة كورونا على مختلف القطاعات وتحفيز النمو الاقتصادي، ومساعدة مختلف القطاعات والفئات المتضررة لتجاوز تداعيات هذه الأزمة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى