البنك الدولي يمول مصر بـ 700 مليون دولار

البريمة – وكالات
أعلن البنك الدولي اليوم عن تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار لمصر ضمن برنامج مدته ثلاث سنوات حجمه ستة مليارات دولار كان البنك قد أعلن عنه في مارس الماضي.

وذكر البنك الدولي في بيان أن التمويل يأتي لدعم سياسات التنمية لمساندة مصر في جهودها وزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحسين قدرة الاقتصاد الكلي والمالية العامة على الصمود وتحقيق نمو أكثر مراعاة للبيئة.

اقرأ أيضا:

باكستان ترفع أسعار الكهرباء لتعزيز فرصها في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي

وصرحت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الدولي في بيان أن الحكومة المصرية تقوم بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة تستهدف بناء اقتصاد يعزز التحول الأخضر وأكثر قدرة على المنافسة بقيادة القطاع الخاص.

يذكر أن قرض البنك الدولي يساعد في تمويل سياسات التنمية على النهوض بإصلاحات السياسات في ثلاث من أهم الأولويات على المستوى القومي وهي: بناء قدرة المالية العامة الكلية على الصمود في وجه الصدمات، وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري مع تحسين البيئة الداعمة لأنشطة الأعمال، ومساندة التحول الأخضر”.

اقرأ أيضا:

البنك الأفريقي للتنمية يقرض المغرب 84 مليون يورو

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى