البورصة المصرية تخسر 4.5 مليارات جنيه

البريمة – وكالات

البورصة المصرية تخسر 4.5 مليارات جنيه، حيث دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم وسط عمليات بيع من قبل الأفراد المصريين على الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، قابلها عمليات شراء واقتناص للفرص من قبل المستثمرين الأجانب خاصة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 670 مليار جنيه بخسارة قدرها 4.5 مليارات جنيه مقارنة بإغلاقه أمس، فيما بلغت كمية التداولات الكلية أكثر من 5 مليارات جنيه، تضمنت 3.4 مليارات جنيه تعاملات سوقَي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 0.47% مسجلا 10760.95 نقطة، فيما كان الهبوط أكثر حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) الذي خسر 1.89% من قيمته ليغلق عند مستوى 2215.78 نقطة، وامتدت عمليات جني الأرباح القوية إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا الذي خسر 1.68% من قيمته ليغلق اليوم عند مستوى 3160.43 نقطة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى