“التجاري الدولي” يسعى للاستحواذ على حصة مسيطرة ببنك “ماي فير” الكيني

قالت هيئة المنافسة الكينية إن البنك التجاري الدولي مصر “CIB” يتطلع لشراء حصة مسيطرة في بنك ماي فير، أحد أصغر بنوك كينيا.

ووفقا لما نقله موقع “cnbc عربية”؛ أبلغت الهيئة رويترز أنها تدرس طلب البنك المصري بالسماح له بشراء الحصة المسيطرة في البنك الكيني دون الإفصاح عن الموعد المتوقع لاتخاذ قرار.

ولم تذكر الهيئة أي معلومات أخرى كما لم يعلق البنك المركزي حتى الآن على هذا الأمر، ولم يتسن الحصول على تعقيب من البنك التجاري الدولي مصر.

وبدأ بنك ماي فير أعماله في أغسطس 2017 وله خمسة فروع، وتبلغ قيمة أصوله 8.2 مليار شلن كيني (80.79 مليون دولار) وفقا لما ورد في بيانه المالي لتسعة شهور حتى نهاية سبتمبر، وسجل البنك خسارة بلغت 250 مليون شلن في تلك الفترة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى