التصديري للصناعات الهندسية :11.5 زيادة في الصادرات هذا العام

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن زيادة في صادرات القطاع الهندسي خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة المالية 2019/2020 بالمقارنة بنفس الفترة من السنة المالية 2018/2019 بنسبة 11.5٪،حيث شهدت الصادرات الهندسيه ارتفاعا في الخمسة اشهر الاولى من السنه المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ بالمقارنة بنفس الفترة من السنه المالية ٢٠١٨/٢٠١٩ بنسبة ١١.٥% حيث بلغت ١،٠٤٩ مليار دولار في الخمسة اشهر الاولى من السنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ في المقابل ٩٤١ مليون دولار في الخمسة اشهر الاولي من ٢٠١٨/٢٠١٩

وكشف من ناحيتة المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، أن ” الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والمنزلية والصناعات الكهربائية، بالإضافة إلى الصناعات الطبية والمعادن والألأت والمعدات وأدوات المطبخ أهم القطاعات الهندسية التي حققت زيادة في الصادرات.

وأضاف أبو فريخة، في بيان للمجلس، أن خطة عمل ” التصديري للصناعات الهندسية”، أستهدفت عدداً من الأسواق فى شرق و غرب افريقيا و بعض الاسواق العربية و الأوروبية. حقق القطاع زيادة ملحوظة بالصادرات فى أسواق جديدة مثل سلوفاكيا و سلوفينيا و توجو و المجر. و رجوع حصة السوق المصرى الى بعض الاسواق مثل العراق و ليبيا و السودان. و التوسع فى أسواق مثل فرنسا و الأردن و كينيا و تونس. والتي أظهرت زيادة في الصادرات المصرية لهم خلال العام المالى الجاري.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى