التعاون بين الإمارات و”إسرائيل” يبلغ 700 مليون دولار خلال عام واحد

البريمة – وكالات
التعاون بين الإمارات و”إسرائيل” يبلغ 700 مليون دولار خلال عام واحد، حيث التقى الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الإمارات للسياحة و يوئيل رازفوزوف وزير السياحة الإسرائيلي على هامش افتتاح الجناح الإسرائيلي في إكسبو 2020 دبي.

تطوير علاقات التعاون في القطاع السياحي

وبحث الوزيران خلال اللقاء تطوير علاقات التعاون في القطاع السياحي بكل من دولة الإمارات وإسرائيل و سبل دعمها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

و اتفق الوزيران على خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي بين البلدين وبحثا زيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن البلدين بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

فرص التعاون الاقتصادي

و ناقش الجانبان فرص التعاون الاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص، وخلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، و تعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي وتنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة “كوفيد-19″، و تشجيع الشركات على استكشاف الفرص المتاحة و الاستثمار في قطاعات جديدة في أسواق البلدين.

و قال الفلاسي :”إن العلاقات الإماراتية – الإسرائيلية متنامية و نحرص على تعزيز نموها وتطويرها خلال الفترة المقبلة في المجالات الحيوية والمستقبلية ذات الاهتمام المشترك”.. مشيراً إلى أن إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال الإسرائيلي للاستفادة من الآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي بين الدولتين في مختلف المجالات الحيوية لا سيّما في مجال السياحة وتطوير المشاريع النوعية”، موضحا أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وإسرائيل بلغ نحو 700 مليون دولار أمريكي خلال عام واحد من “الاتفاق الإبراهيمي للسلام”.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى