التموين المصرية: توريد 136 ألف طن بنجر إلى مصانع الوزارة

التموين المصرية: توريد 136 ألف طن بنجر إلى مصانع الوزارة،كشف علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، أن اجمالي ما تم توريده حتى الآن بمصانع بنجر السكر التابعة للوزارة، وصل إلى 136 الف طن بنجر منذ بدء الموسم.

وأضاف علي المصيلحي، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه من المتوقع وصول نسب التوريد هذا العام إلى ما يزيد عن 12 مليون طن بنجر، بعد زيادة المساحة المنزرعة من بنجر السكر إلى 640 ألف فدان هذا العام، مقارنة بـ 510 الف فدان العام الماضي.

وأشار المصيلحي، إلى أن مصانع الوزارة هي “مصنع الدقهلية للسكر، الفيوم للسكر، والنوبارية للسكر، والدلتا للسكر “.

وأكد، أن المصانع شهدت طفرة من حيث التطوير، وهو ماسهم في تقليل نسب الفاقد وزيادة قدرتها على استقبال المحصول هذا العام، وزيادة إنتاجيتها بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، منوهاً بأن المصانع تعمل بكامل طاقتها يوميا صباحاَ ومساءً، لاستقبال المحصول من المزارعين الذي ينقل عبر شبكة النقل الخاصة بكل مصنع .

وكشف المصيلحي، عن أن الزيادة في المساحة المنزرعة وزيادة إنتاجية الفدان هذا العام من بنجر السكر، إضافة إلى إنتاجية قصب السكر سوف تكفي الاستهلاك المحلي بنسبة تقترب من 90 بالمائة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى