الجامعة العربية”: معالجة الفجوة الرقمية بالمنطقة بمزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات

البريمة – وكالات
“الجامعة العربية”: معالجة الفجوة الرقمية بالمنطقة بمزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات، حيث 
دعت جامعة الدول العربية لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير البنى التحتية ورفع مستوى الإمكانات التي تتيحها شبكات الاتصالات وخصوصًا شبكات الجيل الخامس ورأب الفجوة الرقمية بين المدن والمناطق النائية في المنطقة العربية، وإتمام عمليات التحول الرقمي، والاهتمام بأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ.

أعباء على عاتق قطاع الاتصالات

جاء ذلك خلال كلمة مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة العربية خالد والي، التي ألقاها اليوم أمام أعمال الدورة الخامسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي عقدت عن بعد برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت.

وأوضح “والي”، أن التطور التكنولوجي ماض في فرض أعباءه على عاتق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية نظرًا لما بات يمثله قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من محرك رئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورابط ضروري ما بين مختلف قطاعاتها، خصوصا في ظل وباء فيروس كورونا المستجد.
وأشار إلى دور تقنية المعلومات والاتصالات كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة ومواصلة العمل على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في العالم، مشددًا على أهمية التحول الرقمي لجميع القطاعات من أجل مواجهة الوباء والوفاء بجميع الأعباء والالتزامات التي تقع على عاتق الدول والحكومات.

أهمية ازدياد ثقة المواطنين

ونوه مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة العربية إلى أهمية ازدياد ثقة المواطنين في استخدام تقنيات الاتصالات الحديثة، والاهتمام بأمن المعلومات من حيث تأمين الخدمات وسن القوانين والتشريعات التي تحمي المستخدمين من الجرائم الإلكترونية التي يمكن لها أن تهدد الأشخاص والحكومات وأمنها القومي والسياسي.

اختيار العاصمة الإدارية الجديدة كعاصمة عربية

وعلى صعيد متصل، هنأت الجامعة العربية مصر باختيار العاصمة الإدارية الجديدة كعاصمة عربية رقمية لعام 2021، وسلطنة عمان باختيار مسقط كعاصمة عربية رقمية للعام المقبل، كما هنأت الجامعة العربية الدول العربية التي أحرزت تقدما ملحوظًا في ترتيبها الدولي بالنسبة لمؤشر الأمن السيبراني وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر”.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما هنأت الجامعة العربية الفائزين في انتخابات عضوية مجلسي الإدارة والاستثمار التابعة لاتحاد البريد العالمي من البلدان العربية، وعلى استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر القادم للاتحاد البريد العالمي لعام 2025.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى