الجزائر: الاكتفاء الذاتي في صناعة قطع غيار محطات الكهرباء بحلول 2024

البريمة – وكالات

الجزائر: تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة قطع غيار محطات الكهرباء 2024، حيث أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلجاز، شاهر بولخراص، أمس الأربعاء بولاية الأغواط، أن الجزائر تسعى إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الصيانة وصناعة قطع غيار محطات إنتاج الكهرباء عبر الوطن بنهاية 2024.

وأوضح السيد بولخراص, على هامش الزيارة إلى الولاية, ”أن الجزائر تسعى إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الصيانة وصناعة قطع الغيار الخاصة بمختلف الآليات الموجودة بمحطات إنتاج الكهرباء على المستوى الوطني بنهاية سنة 2024”، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

تحقيق أمن الطاقة يستوجب تحقيق اكتفاء محلي

وأكد أن تحقيق أمن الطاقة يستوجب تحقيق اكتفاء محلي في صناعة قطع غيار الآليات الموجودة في محطات إنتاج الكهرباء, وهذا ما سيتجسد -حسبه- ضمن البرنامج المسطر لهذا الغرض.

و أشار بولخراص أن التجارب السابقة أكدت مدى أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلي بخصوص صيانة محطات إنتاج الكهرباء نظرا للفواتير”الباهظة” التي تصرف على هذا الجانب عن طريق جلب مؤسسات أجنبية للصيانة.

وتفقد الرئيس المدير العام لمجمع سونلجاز خلال هذه الزيارة, التي دامت يوما واحدا, محطة تيلجيمت (3) لإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز الطبيعي و التي كلفت غلافا ماليا قدره 5ر2 مليار دج, ومبلغ بالعملة الأجنبية يفوق 348 مليون يورو, حسب البطاقة التقنية للمشروع.

و تنتج هذه منشأة الطاقة 590 ميجاواط من الكهرباء سنويا, حيث اعتبر السيد بولخراص أن هذا إنتاج الطاقة يجعل من منطقة حاسي الرمل قطبا وطنيا في إنتاج الكهرباء.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى