الجزائر ترصد 128 مليون دولار لترميم السد الأخضر

الجزائر ترصد  128 مليون دولار لترميم السد الأخضر، حيث صرح المدير العام للغابات، علي محمودي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم تخصيص 128 مليون دولار لترميم السد الأخضر خلال السنوات السبعة المقبلة، مؤكدا أن إدارته تجري عملية إعادة تنظيم للتكفل بهذا المشروع بشكل “فعلي”.

وأكد السيد محمودي أن الجزائر قررت طلب تمويلات من الخارج لانجاز مشروع ترميم السد الأخضر في إطار المبادرة الإفريقية “الجدار الأخضر الكبير” الهادفة إلى مكافحة آثار التغير المناخي والتصحر، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي هذا الصدد، تقرر تخصيص تمويل قدره 128 مليون دولار على مدى سبعة سنوات من خلال صيغة ثلاثية الجوانب بحيث تم منح 43 مليون دولار من قبل صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة و29 مليون دولار لدى منظمة الفاو وتمويل مشترك جزائري قدره 56 مليون دولار، حسب المسؤول.

وفي هذا السياق، ذكر بأن المجلس الوزاري المشترك  الذي عقد في أغسطس 2019 كان قد قرر في إطار المخطط الوطني للمناخ بجعل السد الأخضر أحد الأدوات الهامة للتخفيف من آٌثار التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن “إدارة الغابات تعمل حاليا مع المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية (بنيدر) لإطلاق مشروع ترميم هذا الحزام الأخضر والتكفل بكافة الجوانب، بدء بجانب ادماج السكان الذين يعيشون في هذه الفضاءات”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى