الجزائر تستهدف الوصول بالصادرات غير النفطية لبلوغ 7 مليارات دولار بنهاية 2022

البريمة  – وكالات 

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أن بلاده تستهدف بلوغ صادراتها غير النفطية تصل لـ 7 مليارات دولار بنهاية العام الجاري 2022.

تنويع الاقتصاد الوطني

وأوضح الرئيس تبون خلال افتتاح أشغال اجتماع الحكومة بالولاة الذي يقام بقصر الأمم بنادي الصنوبر أن “تحرير وتنويع الاقتصاد الوطني لم يكن سوى شعارا خلال ال30 أو 40 سنة الماضية, إذ لم نتجاوز 3ر1 مليار دولار كصادرات خارج المحروقات”.، حسب “واج”.

إقرأ أيضا: 

توقعات: الجزائر تسعى لرفع سعر الغاز المورد إلى إسبانيا

وأضاف رئيس الجمهورية أن “الهدف الذي وضعناه هو تحقيق صادرات من خارج النفط والغاز ب 7 مليارات دولار للسنة الجارية”, مذكرا بأن الجزائر صدرت سنة 2021 نحو 5 مليار دولار كسلع غير نفطية.

مستوى التصدير

وبعد أن أكد أن مستوى التصدير في أي اقتصاد يعد مؤشرا للنمو وحركية التشغيل ورفع القيمة المضافة, لفت الرئيس تبون إلى أن الاقتصاد الجزائري يعرف حركية جديدة, بفضل عدد من الفروع الصناعية التي كانت الجزائر تستورد منتجاتها وصارت اليوم من المصدرين لها, مثل الحديد والصلب, والاسمنت, والمنتجات الفلاحية والغذائية, والمطاط (إطارات السيارات).

رفع الصادرات خارج المحروقات

وبالموازاة مع رفع الصادرات خارج المحروقات, جدد الرئيس التأكيد على توجه السلطات العمومية للتحكم في الواردات, لاسيما من خلال منع استيراد كافة السلع التي تنتج محليا, مضيفا أنه سيتم إحصاء كل المنتجات المحلية “قطاعا بقطاع”, بما يسمح بتطبيق هذا الاجراء فعليا.

إقرأ أيضا: 

الجزائر تخصص 20 مليار دينار لمشاريع في مجال الطاقة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى