الجزائر سترفع إنتاجها بمقدار 10 الاف برميل /يوم خلال مارس

البريمة – وكالات
الجزائر سترفع إنتاجها بمقدار 10 الاف برميل /يوم خلال مارس، حبث أكد محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم الجزائري، اليوم الأربعاء أن بلاده سترفع إنتاجها اليومي من النفط بمقدار 10 آلاف برميل في شهر مارس المقبل.

النفط الجزائري “سينتقل من 982 ألف برميل/يوم

وأضاف الوزير عقب الاجتماع الوزاري الـ25 للبلدان الأعضاء في أوبك وغير أوبك (اوبك+)، الذي شارك فيه عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” أن إنتاج النفط الجزائري “سينتقل من 982 ألف برميل/يوم إلى 992 ألف برميل/يوم في مارس المقبل”.

وتأتي هذه الزيادة في إطار تطبيق قرار أوبك + المتخذ في اجتماعها الوزاري الـ25 والذي يقضي بزيادة إجمالية قدرها 400 ألف برميل/يوم في مارس المقبل.

التقرير التقني

كما أكد أن هذا القرار تم بدافع النتائج التي تضمنها التقرير التقني الذي تم تقديمه، الثلاثاء، خلال الاجتماع التاسع والخمسين للجنة التقنية المشتركة لدول أوبك +، والذي جمع العديد من الخبراء في القطاع بعد أن أظهر التطور “الإيجابي” لسوق النفط.

و أشار إلى أن المشاركين في الاجتماع الوزاري قرروا “الحفاظ على مراقبة السوق والبقاء يقظين فيما يتعلق بالانتشار المتسارع للغاية لمتحور اوميكرون الجديد لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، دون أن يكون له أي تأثير على اقتصاديات العالم”.

توازن أكبر

وأضاف السيد عرقاب أن ضخ 400 ألف برميل إضافي يوميا في السوق سيسمح “بتوازن أكبر” للسوق خلال شهر مارس المقبل.

وقد شارك الوزير الجزائري في ذات اليوم كذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس عند بعد في أشغال الاجتماع السابع والثلاثين للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك وخارج أوبك.

مراجعة وضع سوق النفط الدولي

و خصص اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك و خارج أوبك، لمراجعة وضع سوق النفط الدولي ومؤشرات تطوره على المدى القصير وكذلك تقييم مستوى احترام التزامات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك + لشهر ديسمبر 2021.

كما أعربت اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك وخارج أوبك عن “ارتياحها” لمعدل الامتثال الإجمالي قد بلغ 122% في ديسمبر 2021.

لمزيد من أخبار البريمة على الفيس بوك (اضغط هنا)

وأشار السيد عرقاب إلى أن وزراء الطاقة في دول أوبك + قرروا، من جانب آخر، الاجتماع مرة أخرى في 2 مارس 2022، مع البقاء “يقظين للغاية و في اتصال دائم من اجل التعامل مع أي احتمال.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى