الجمعية العمومية ل” المصرية لنقل الكهرباء” تناقش مشروع الموازنة التخطيطية لعام ٢٢/٢٣

البريمة: هالة الدسوقي

 الجمعية العمومية ل” المصرية لنقل الكهرباء” تناقش مشروع الموازنة التخطيطية لعام ٢٢/٢٣

تحت رئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة..انعقدت صباح اليوم الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بشأن اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة لمدة ثلاث سنوات ومناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالى 2022/2023 ،وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكد الدكتور محمد شاكر على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأشار الدكتور شاكر إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادره على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الإقتصادى لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والإستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئه اعتماداً على قدرات بشريه وتكنولوجيه عاليه الكفاءه وانجاز الاعمال بطريقة آمنه بما يحقق صالح العملاء  والعاملين ، المجتمع .

وأكد الدكتور شاكر على الاهتمام الذى يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على احدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة فى مجالات الكهرباء والطاقه بالإضافة الى نقل هذه الخبرات اقليمياً وافريقياً، حسب بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

 وقد استعرضت المهندسة صباح محمد مشالى رئي مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقريراً اكدت فيه ان قطاع الكهرباء يستهدف تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالى 2022/2023 لموازنة التخطيطية للشركة المصرية لنقل الكهرباء  خلال عام الموازنة 2022/2023 لتدعيم شبكة النقل متضمنة مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات الإستكمال ومشروعات التوسع والجديد ومراكز التحكمات الإقليمية بقيمة 14,737 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية .

و من المتوقع ان يرتفع الحمل القصى ليصل إلى 35503 ميجاوات بنسبة زيادة 5% قدرها 3603 ميجاوات عن المتوقع وقد بلغ الحمل الأقصى الفعلى 31900 ميجاوات .

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى