الجيولوجي شريف الشهاوى رئيس شركة شلاتين الجديد .. 23 عاما خبرة جيولوجية.. وتقييم المناقصات والمزايدات .. يستعد لإنهاء أكبر مزايدة عالمية للبحث عن الذهب والمعادن ستطرح خلال سبتمبر

سيد الأبنودى

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم حركة تكليفات شملت رؤساء لشركات قطاع الثروة المعدنية، وذلك بهدف دعم قطاع الثروة المعدنية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

شريف الشهاوى رئيس شركة شلاتين

وشملت الحركة الجيولوجي شريف الشهاوى السيد مصطفى – رئيساً لمجلس الإدارة لشركة شلاتين للثروة المعدنية ، خلفا للدكتور أشرف الأمير الذى خرج لسن التقاعد القانوني.

تخرج الجيولوجي شريف الشهاوى من كلية العلوم جامعة طنطا قسم جيولوجيا عام 1996.

23 عامًا كخبير جيولوجي

لديه أكثر من 23 عامًا كخبير جيولوجي في صناعة النفط والغاز على المستوى المحلي وشركات التنقيب العالمية، وذلك بمناطق خليج السويس والصحراء الشرقية ، الصحراء الغربية وسيناء.

المسئول الوحيد عن أكثر من 10 حقول نفط

ولقد أثبتت قدرته على قيادة كل ما يتعلق بالجيولوجيا بشكل فعال، حيث عمل كجيولوجي كبير والمسئول الوحيد عن أكثر من 10 حقول نفط بالصحراء الشرقية والغربية.

كما كان له دور رئيسي لتقييم التوقعات الاستكشافية، والتى بالفعل تحولت إلى اكتشافات.

شارك  في التفاوض مع الشركاء الأجانب

كما شارك  في التفاوض مع الشركاء الأجانب والحكومة بشأن عقود إيجار التطوير وتنمية الحقول، ويتمتع بخبرة واسعة في الجيولوجيا الهيكلية وتوليد الاحتمالات والنضج والتكوين الجغرافي.

خبرة واسعة في التحضير لجوالات العطاءات

كما لديه خبرة واسعة في التحضير لجوالات العطاءات لخدمة الاستكشاف والإنتاج، مما سيكون له آثر كبير وفعال خلال المزايدة العالمية التى ستطرحها شلاتين خلال الأسبوعين القادمين، وذلك لخبرته الطويلة والممتدة فى عمليات الاتفاقيات والعطاءات.

شركة بتروسلام 

كما عمل «الشهاوى» مديراً عاما بشركة بتروسلام منذ عام 2020.

شاهد أيضا:

من أمريكا وفرنسا وأباتشى وشل وهيئة البترول إلى رئاسة المصرية للثروات التعدينية .. رحلة الجيولوجي هانى مصطفى

كما تولى الإشراف والتحضير لجولة العطاءات لاتفاقيات خدمات الاستكشاف والإنتاج، وكذلك الإشراف  وإعداد نماذج اتفاقيات خدمات الاستكشاف والإنتاج، وأيضا الإشراف ومتابعة الاتفاقيات وكذلك الأعمال الفنية للمقاول في المنطقة.

كما قام بالإشراف وتقديم الدعم الفني للمقاولين، والإشراف وتقديم الدعم الفني للشركاء والشركات الشقيقة.

مدير إدارة في الشركة العامة للبترول

وعمل مدير إدارة في الشركة العامة للبترول فى عام 2014 حتى عام 2017، وقام بتمثيل الشركة العامة للبترول في مشروع تحديث وزارة البترول وتقييم معظم امتيازات الشركة.

شريف الشهاوى رئيس شركة شلاتين

كما قاد فريق التحديث الذي كشف عن عدة آفاق في خليج السويس ، والصحراء الشرقية ، والصحراء الغربية.

أول جيولوجي ورئيس فريق

كما عمل أول جيولوجي ورئيس فريق مع شركة كويت إنرجي فى عام 2008 حتى عام 2014، وله العديد من اانجازات فى تحقيق عدد من الاكتشافات في منطقة خليج السويس وتطوير العديد من الآبار.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما حصل «الشهاوى» على العديد من الدورات التدريبية فى الجيولوجيا ورسوبيات صخور الكربونات من كبرى الشركات العالمية.

شاهد أيضا:

«الصناعة السعودية» تعلن عن أول منافسة إلكترونية علنية للتعدين

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى