الحكومة المصرية توضح حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات

نفت الحكومة المصرية ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بشأن زيادة أسعار تذاكر القطارات مع بداية يناير 2020.

وأكد التقرير الذي أصدره مجلس الوزراء  اليوم الجمعة “لرصد الشائعات والرد عليها”، أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر القطارات مع بداية يناير المقبل، وأن أسعار التذاكر الحالية كما هي تماماً، دون إقرار أي زيادات عليها، وذلك تيسيرًا على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أنه تم الاعتماد على بدائل جديدة لتعظيم الاستفادة من موارد هيئة السكة الحديدية، لاستكمال خطة تطوير مرفق السكك الحديدية، دون المساس بأسعار التذاكر.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة عند نشر أي أخبار أو معلومات، منعاً لإثارة البلبلة بين جمهور المسافرين من الركاب.

يشار إلى مصر استلمت قبل أيام في ميناء الإسكندرية الدفعة الأولى من جرارات أميركية (10 جرارات)، وذلك ضمن عقد تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة، وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول الحالي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى