الخرابشة: يؤكد أهمية التوسع في استكشاف النفط والغاز بالأردن

الخرابشة: يؤكد أهمية التوسع في استكشاف النفط والغاز بالأردن، حيث أكد الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني ، اليوم السبت، أهمية التوسع في استكشاف النفط والغاز في مختلف انحاء المملكة الأردنية وتسريع العمل لتعزيز إنتاجية حقل الريشة الغازي الذي ينتج حاليا نحو 20 مليون قدم مكعب يوميا.

واقع الإنتاج في حقل الريشة الغازي

جاء ذلك خلال زيارة الى شركة البترول الوطنية اليوم التقى خلالها رئيس مجلس الإدارة ليث القاسم ومدير عام الشركة المهندس محمد الخصاونة ومدراء المديريات واستمع إلى ايجاز حول واقع الإنتاج في حقل الريشة الغازي وخطة الشركة لزيادة الإنتاج وتسويق انتاج الحقل الذي يستخدم في توليد الكهرباء في محطة الريشة.

مواصلة العمل على زيادة الإنتاج

وأكد الوزير أهمية مواصلة العمل على زيادة الإنتاج من حقل الريشة واستثمار الوقت للتوسع في الإنتاج لرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة من خلال توفير مصدر طاقة محلية بأسعار رخيصة تعزز تنافسية الصناعة الوطنية بالاستفادة من قاعدة البيانات ومخزون المعلومات الوطني حول حقل الريشة الغازي، حسب “بترا”.
وقال إن القدرة الإنتاجية لحقل الريشة الغازي التي تتراوح ما بين 30 و32 مليون قدم مكعب ومشاريع التوسعة في الإنتاج يمكن الاستفادة منها بتزويد الصناعة بطاقة كلفها مناسبة من خلال استحداث خط نقل كهرباء (ممر اخضر شرقي) لنقل كميات الغاز المنتجة من حقل الريشة الغازي الى أماكن الاستهلاك (مراكز الصناعات) بكلف مناسبة.

وأشار الخرابشة إلى الدعم الذي قدمته الحكومة للشركة لتسريع العمل وزيادة الإنتاج بحفر المزيد من الآبار لتعزيز مصادر الطاقة المحلية وزيادة مساهمتها في خليط الطاقة الكلي. وفي مجال استكشاف النفط، اكد الوزير، أهمية التوسع في استكشاف النفط في أماكن استكشاف جديدة في مختلف انحاء المملكة، مبديا استعداد الحكومة دعم جهود الشركة لتحقيق المزيد من الاستكشاف.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى