الخسائر تجبر شركة “إل جي” للإلكترونيات على الانسحاب من سوق الهواتف الذكية

البريمة – وكالات

الخسائر تجبر شركة “إل جي” للإلكترونيات على الانسحاب من سوق الهواتف الذكية، حيث أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية للإلكترونيات اليوم الاثنين انسحابها من سوق الهواتف الذكية، مشيرة إلى أنها ستوقف إنتاج ومبيعات قسم الهواتف الذكية الذي يتكبد خسائر.

أول علامة تجارية تعلن انسحابها من السوق

وبهذا القرار أصبحت شركة إل جي التي كانت تحتل المرتبة الثالثة في أمريكا الشمالية أول علامة تجارية كبرى للهواتف الذكية تعلن انسحابها التام من السوق، حسب وكالة الأنباء العمانية.

وترى الشركة أن الانسحاب من المنافسة الشديدة في هذا القطاع سيسمح لها بالتركيز على النمو في مجالات أخرى مثل مكونات السيارات الكهربائية والأجهزة المتصلة والمنازل الذكية بحسب ما أوضحته في بيان لها.

أبل وسامسونج

وقرار الشركة الكورية الجنوبية بالانسحاب سيترك حصتها البالغة10 بالمائة في سوق الهواتف الذكية بأمريكا الشمالية ليلتهمها عملاقا الهواتف الذكية أبل وسامسونج.

وكانت شركة إل جي قد أعلنت في يناير الماضي أنها تدرس جميع الخيارات لهذا النشاط بعد أن سجل خسائر بلغ مجموعها نحو5ر4 مليار دولار على مدى ما يقرب من ست سنوات.

وبالرغم من أن  إل جي تحتل حالياً المرتبة الثالثة في أمريكا الشمالية والمرتبة الخامسة في أمريكا اللاتينية من حيث حصتها في السوق فإن حصتها على مستوى العالم لا تتجاوز2 بالمائة حيث شحنت 23 مليون هاتف العام الماضي مقارنة بـ 256 مليوناً لشركة سامسونج.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى