الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الرابعة لمترو أنفاق السلام

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاحد، المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق والتي تشمل 9 محطات.
محطات مترو أنفاق السلام المرحلة الرابعة هي محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور وهي مطات علوية، بالإضافة إلى 3 محطات نفقية، وهي هليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس. 
وتخدم هذه المحطة  موقف العاشر، والمناطق المجاورة لة، فضلًا عن سكان المدن الجديدة بطريق السويس، وتُعد محطة تبادلية مع القطار المكهرب الذي من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
محطة النزهة، تخدم هذه المحطة سكان منطقة جسر السويس، وتم تحويلها إلى محطة علوية بدلًا من نفقية، عقب تسرب المواد البترولية للتربة بها منذ بدايات أعمال إنشائها.
محطة النزهة 2 أو هشام بركات، وهي أول محطة علوية مقامة على كباري يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا فوق سطح الأرض، وتخدم سكان النزهة والمناطق المجاورة لها. 
محطة قباء تخدم هذه المحطة الآلاف المواطنين،فهي مقامة في منطقة شديدة الزحام، وهي منطقة قباء بجسر السويس – عمر بن الخطاب منها يسير القطار في اتجاه اليسار ويخدم السكان المجاورين لكوبري الحرفيين، وصولًا إلى كوبري الهايكستب.
محطة الهايكستب تقع بالقرب من طريق الإسماعيلية الصحراوي وصولًا لمحطة عدلي منصور، وتعُد المحطة الأعلى ارتفاعًا ضمن المحطات الستة؛ حيث يصل ارتفاعها إلى 16 مترًا فوق سطح الأرض.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى