السكة الحديد تدرس الاستعانة بمصنع سيماف لتصنيع 6 قطارات نوم جديدة

تدرس هيئة السكة الحديد الاستعانة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، تصنيع 6 قطارات نوم جديدة لصالح الهيئة، بحيث يكون مصنع سيماف تحالفا مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة لتصنيع هذه القطارات في إطار دعم الصناعة المحلية.

وقطارات النوم الجديدة التى تعتزم هيئة السكة الحديد التعاقد عليها تستهدف خدمة المناطق السياحية ابتداء من الإسكندرية حتى الأقصر وأسوان، وتدعيم خدمة عربات النوم، حيث لا تملك الهيئة حاليا سوى 4 قطارات تحتاج إلى إعادة تأهيل أو إخراجها من الخدمة لانتهاء عمرها الافتراضى.

يذكر أن هيئة السكة الحديد تعاقدت أيضا مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية على لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرارات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، بجانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

كما تعاقدت مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة، تشمل تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربةدرجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية “مميزة”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى