السودان تعلن عن تحديث المربعات النفطية المنتجة

السودان تعلن عن تحديث المربعات النفطية المنتجة، حيث أعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية، اليوم الأحد، تحديث خارطة المربعات النفطية المنتجة والخالية، تمهيدًا لطرحها للاستثمار العالمي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذا التحديث يأتي وفق توجّهها نحو تبنّي سياسات وإجراءات فاعلة في مجال الترويج وجذب المستثمرين للعمل في المربعات النفطية والفرص الاستثمارية المتاحة، لا سيما بعد انتهاء أمد بعض اتفاقيات المربعات النفطية وأيلولتها بالكامل للدولة.

وقالت: “أصبحت جملة المربعات النفطية في السودان 26 مربعًا، منها 5 مربعات بحرية تغطي المياه الإقليمية والمناطق الساحلية للسودان في البحر الأحمر، و21 مربعًا بريًا تشمل الولايات المختلفة”.

جدير بالذكر أن المربعات المنتجة في الوقت الحالي تتركز بمناطق حوض المجلد، حيث بها 11 مربعًا نفطيًا تشمل أغلب مناطق الإنتاج والاحتياطي النفطي المكتشف، وأعيد التقسيم في بعض مربعاتها، بالإضافة إلى مربع 25 في حوض ملوط، وكذلك أعيد تقسيم مربعات البحر الأحمر، فيما تكاملت الخارطة ببقية المربعات في شمال ووسط السودان.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى