“السياحة الأردنية”: المملكة مستعدة لإستقبال السياح من الخارج

البريمة – وكالات
“السياحة الأردنية: المملكة مستعدة لإستقبال السياح من الخارج، حيث أكد نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار الأردني استعداد الأردن لإستقبال السياح من الخارج، خاصة وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في اعداد الإصابات المسجلة بكورونا.

وقال الفايز خلال مقابلة مع إحدى القنوات العربية الإخبارية، اليوم الأثنين، إن اعداد الإصابات القليلة التي تسجلها المملكة يوميا تسمح بفتح القطاعات المختلفة بشكل تدريجي ومدروس ومنها القطاع السياحي. واضاف أن الحكومة بدأت بإتخاذ عدة إجراءات لتخفيف القيود على الحركة بشكل تدريجي، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستلعب دورا هاما في استقطاب السياح من الخارج، حيث توقع عودة السياحة الاجنبية في الخريف، موسم قدوم السياح من هذه الدول .

وفيما يخص تعليمات السفر للقادمين الى المملكة، بين الوزير أنه جرى السماح للمسافرين متلقي المطعوم (مكتمل الجرعات وحسب نوع المطعوم) والحاصلين على شهادة تطعيم أو ما يثبت ذلك صادرة عن الوجهات التالية (المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، دولة الكويت، دولة قطر، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، الولايات المتحدة الاميريكية، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، استراليا، نيوزلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا) بالقدوم للمملكة والاكتفاء باجراء فحص (بي سي آر) نتيجته سلبية لهم من جهة القدوم خلال 72 ساعة التي تسبق صعودهم الطائرة من أول محطة مغادرة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى