الصناعة الأردنية: خطة للرقابة على الأسواق خلال أيام العيد

البريمة – وكالات

الصناعة الأردنية: خطة للرقابة على الأسواق خلال عطلة العيد، حيث أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية خطة للرقابة على الأسواق في كافة محافظات المملكة طيلة فترة عطلة عيد الفطر بحيث يداوم مراقبو الأسواق باستثناء اليوم الأول للعيد.
وبموجب الخطة ستكثف الوزارة الرقابة على الأسواق في كافة المناطق الجغرافية ضمن محاور واضحة، وتشمل عمل المخابز وإعلان الأسعار والالتزام بها، وكذلك محلات الحلويات ومطابقة الأوزان المثبتة على عبوات البيع مع بطاقة البيان، كما تشمل محلات الألبسة والأثاث والأدوات الكهربائية والإلكترونية والمنزلية والخضار والفواكه اضافة الى محلات بيع البطاقات الخلوية والموزعين والوكلاء والتأكد من التنزيلات والترويج والتصفية، ومحطات المحروقات ومراكز بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي.
وتشمل محاور الخطة، رصد مؤشرات اسعار السلع الأساسية والغذائية والتموينية والتي تشكل سلة الغذاء الرئيسية، والتحقق من مدى التزام المنشآت والمواطنين بما ورد بأوامر الدفاع النافذة وتحرير المخالفات بحق المخالفين.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى