الصين: انخفاض إيرادات الميزانية العامة بنسبة 2.7 ٪

البريمة – وكالات

خفضت إيرادات الميزانية العامة في الصين بنسبة 2.7 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 8.09 تريليون يوان (حوالي 1.14 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية / شينخوا / عن وزارة المالية الصينية قولها: إن الحكومة المركزية جمعت 3.53 تريليون يوان من الإيرادات، بانخفاض 6.2 في المائة على أساس سنوي، في حين شهدت الحكومات المحلية زيادة في الإيرادات بنسبة 0.1 في المائة، لتصل إلى 4.57 تريليون يوان.

وبلغ إجمالي الإيرادات الضريبية 6.69 تريليون يوان خلال الفترة ما بين شهري يناير وأبريل الماضيين، بانخفاض 4.9 في المائة على أساس سنوي.

وتظهر بيانات صادرة عن الوزارة أيضا أن إنفاق الميزانية العامة زاد بنسبة 3.5 في المائة على أساس سنوي، ليصل إلى 8.95 تريليون يوان خلال الفترة المذكورة.

يذكر أن إيرادات الميزانية العامة يشير إلى الدخل المخصص لتمويل الحكومة من خلال المشاركة في توزيع المنتجات الاجتماعية، وهو الضمان المالي لعمل الحكومة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى