“الطاقة الدولية”: الإغلاق الصارم في الصين سيخفض الطلب العالمي على النفط

“الطاقة الدولية”: الإغلاق الصارم في الصين سيخفض الطلب العالمي على النفط، حيث قالت وكالة الطاقة الدولية إن إجراءات الإغلاق الصارمة في الصين لكبح انتشار فيروس كورونا، ستخفض الطلب العالمي على النفط، مما يساعد في التخفيف من تأثير تضاؤل ​​الإمدادات من روسيا.

توقعات بانخفاض إنتاج روسيا

وتوقعت الوكالة في تقريرها الشهري عن أسواق النفط العالمية “انخفاض إنتاج روسيا من النفط بمقدار 1.5 مليون برميل يوميا في أبريل، مع تسارع الانخفاض إلى 3 ملايين برميل يوميا بدءا من مايو”.

وتشير التوقعات إلى أنه بالنظر إلى موقع روسيا كثاني أكبر منتج للنفط في العالم، فإن ما يصل إلى 3٪ من الإمدادات العالمية يمكن أن تضيع بحلول منتصف الربيع، حسب “الجارديان”.

من غير المرجح أن يكون هناك “عجز حاد”

إلا أن الوكالة قالت إنه من غير المرجح أن يكون هناك “عجز حاد” في أسواق النفط العالمية، وذلك بفضل عوامل متعددة تخفف من تأثير التدفقات الروسية الضائعة، مشيرة إلى أن أحدثها هو فرض الصين قيود صارمة لمكافحة كورونا على جميع سكان شنغهاي البالغ عددهم 26 مليون نسمة.

وخفضت توقعاتها للطلب العالمي على النفط بمقدار 260 ألف برميل يوميا مقارنة بتوقعات الشهر الماضي وتتوقع الآن أن يحتاج العالم إلى متوسط ​​99.4 مليون برميل يوميا في عام 2022.

وارتفع العرض العالمي في شهر مارس الماضي، من 450 ألف برميل يوميا إلى 99.1 مليون برميل يوميا، بفضل زيادة الإنتاج من دول لا تنتمي إلى منظمة “أوبك” للدول المنتجة للنفط.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى