الطاقة الدولية تتوقع تلقى سوق النفط العالمية إمدادات جيدة فى 2020

قال مدير وكالة الطاقة الدولية، لرويترز، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن تتلقى سوق النفط العالمية إمدادات جيدة فى 2020 وأن نمو الطلب قد يظل ضعيفاً، مما سيكبح الأسعار.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذى للوكالة، “نتوقع نمو الطلب أقل قليلا من مليون برميل يومياً”، مضيفا أن النمو قد يظل ضعيفا، مقارنة مع مستوياته التاريخية.

وقال إن هناك فائضا مفترضا بمليون برميل يوميا من النفط، مما سيكفل تلقى السوق العالمية إمدادات جيدة.

وقال بيرول “إنتاج غير أوبك قوى جدا. مازلنا نتوقع أن يأتى الإنتاج، ليس من الولايات المتحدة فحسب، بل ومن النرويج وكندا وجيانا ودول أخرى،” مشيرا إلى منتجى النفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتابع “بالتالي، يمكننى أن أقول إن الأسواق، فى رأيي، مزودة جيدة جدا بالنفط، ونتيجة لذلك، نتوقع أن تبقى الأسعار عند 65 دولارا للبرميل.”

كانت العقود الآجلة لخام برنت تجاوزت 70 دولارا للبرميل بعد أن قتلت ضربة جوية أمريكية قائدا عسكريا إيرانيا كبيرا فى العراق الجمعة الماضية، مما صعد التوترات فى الشرق الأوسط. لكن الأسعار سرعان ما هدأت بعد انحسار خطر اندلاع حرب فى الخليج.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى