الطاقة الدولية: تقديم كافة أوجه الدعم لمصر في تنظيم مؤتمر المناخ

سيد الأبنودى

الطاقة الدولية: تقديم كافة أوجه الدعم لمصر في تنظيم مؤتمر المناخ ، حيث عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات ثنائية مع الدكتور فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة تناولت مستجدات أسواق الطاقة العالمية وتداعياتها على المناخ والطاقة واستعدادات مصر لتنظيم قمة المناخ COP27.

الطاقة الدولية: تقديم كافة أوجه الدعم لمصر في تنظيم مؤتمر المناخ

وأكد الملا وبيرول خلال المباحثات على أهمية تنسيق الجهود دولياً لتوفير الاستثمارات والتمويل من المؤسسات المالية في مرحلة التحول الطاقى.

كما أكد الملا ان مصر تعمل على دعم العمل المشترك مع الوكالة بعد انضمامها لعضويتها رسمياً والذى تم الإعلان عنه من قبل المدير التنفيذي للوكالة الدكتور فاتح بيرول في مؤتمر ايجبس 2022.

ومن جانبه أكد بيرول على تقديم كافة أوجه الدعم لمصر في تنظيم مؤتمر القمة العالمية للمناخ COP27  والذى تنظمه مصر نيابة عن افريقيا .

كما استقبل الملا أيضاً وفداً من شركة شيفرون العالمية ضم نواب رئيس الشركة لتنمية الاعمال والتكرير والتسويق والاستكشاف ، حيث تم استعراض أنشطة الشركة في مجالات البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول في مصر حيث تقوم شيفرون بالعمل في مناطق امتياز بالبحرين المتوسط و الاحمر .

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وأكد وزير البترول على جاذبية الفرص الاستثمارية لتوسيع أنشطة شيفرون في مجال البترول والغاز في مصر خاصة وان التعاون الاقليمى في منظمة منتدى غاز شرق المتوسط يتيح فرصاً متميزة للشركات العالمية المهتمة بالعمل في تلك المنطقة.

شاهد أيضا:

وزير البترول يبحث في دافوس التحضير لقمة المناخ ودعم التحول الطاقى وزيادة الاستثمارات

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى