“العامة للبترول” تشارك فى أسبوع السلامة حفاظاً على أرواح العاملين

نظمت الشركة العامة للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، بقيادة المهندس نبيل عبد الصادق رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور قيادات الشركة مؤتمر ووقفة توعية ضمن فاعليات أسبوع السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الأرواح والممتلكات في شركات قطاع البترول، وذلك تمهيداً للإحتفال باليوم العالمي السنوي للسلامة والصحة المهنية في مكان العمل يوم 5 ديسمبر من كل عام للوقاية والتقليل من الحوادث المهنية وإصابات العمل.

ويأتى ذلك تزامناً مع الاحتفال السنوي بيوم السلامة لقطاع البترول تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

كما تفقد المهندس نبيل عبد الصادق، حقول الصحراء الشرقية وقام فيها بإلقاء ندوة للتأكيد على ترسيخ العمل بمبدأ السلامة والصحة المهنية بكافة مواقع العمل بالمنطقة وتوعية العاملين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تأدية المهام الوظيفية للحفاظ على أرواحهم من أى خطر ينتج أثناء العمل وأيضاً وضع قواعد السلامة والصحة المهنية نصب أعينهم، كما شكل فريق عمل من مساعدى رئيس الشركة والقيادات العليا، حيث توجه المهندس أحمد مصطفى مساعد العمليات ومحمد عبد الصالحين مدير عام السلامة والصحة المهنية إلى منطقة الصحراء الغربية، كما توجه المهندس محمد عبد الله مساعد الخدمات الفنية المساعدة والمهندس دسوقى مساعد التخطيط والمشروعات إلى منطقة الأسكندرية، كما توجه الى حقول سيناء الجيولوجى عبد المجيد مساعد الإستكشاف، وفى المبنى الرئيسي نظم محمد عبد القادر مدير عام الشئون الادارية والدكتور علاء طرم، وبمنطقة مدينة نصر، محمد عبد العزيز مدير عام المراجعة الداخلية ومدحت رمضان مساعد المالية.

 

وأكدت قيادات الشركة فى مواقع العمل المختلفة على أن السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة تهدف إلى الوصول إلى بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر لتصل إلى “صفر” إصابات و”صفر” حوادث.

كما قام قطاع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بتنظيم محاضرات توعية بالسلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة ببعض الحوادث والدروس المستفادة منها وتنظيم تجارب إطفاء ومراجعة جميع أنظمة السلامة والإطفاء بمواقع الشركة المختلفة .

 وفى نهاية فعاليات أسبوع السلامة أكد المهندس نبيل عبد الصادق، أن الشركة تحرص دائماً على رفع الوعي لدى العاملين بالشركة وتنمية قدراتهم وآدائهم من خلال التدريب الفعال على إشتراطات السلامة والصحة المهنية لأن السلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة من العوامل الرئيسية المساهمة في تنمية و نمو الإقتصاد الوطني.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى