العراق: إيرادات النفط الشهر الماضي تتخطى الـ 8 مليارات دولار

البريمة – وكالات

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، أن إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “كمية الصادرات من النفط الخام بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت (102) مليون و (975) ألفاً و (782) برميلاً، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(481) مليوناً و (558) ألف دولار”.

وأشار البيان الى  أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغ (101) مليون و(764) ألفاً و(620) برميلاً، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة  مليوناً و (38) ألفاً و (779) برميلاً، فيما كانت الصادرات الى الأردن (172) ألفاً و (383) برميلاً”.

وأضاف، أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ  (82.365) دولاراً”، منوهاً بأن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (33) شركة عالمية من  جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية ومن ميناء جيهان التركي ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة”.

اقرأ أيضا: 

مصر تنسق مع الأردن والعراق لتشغيل المرحلة الاولي من خط التجارة العربي 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى