العراق: اهتمام حكومي كبير بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة المتجددة

البريمة – وكالات

 أوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الوطنية لدعم الطاقة المتجددة أحمد العبادي، اليوم الأحد، أهمية المبادرة، فيما أشار إلى اعتماد عدد من الأبنية الحكومية والأهلية على الطاقة النظيفة.

وقال العبادي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك انجازات واضحة وملموسة انتقلت من مرحلة التنظير الى مرحلة التطبيق”، مبيناً أن “المبادرة معنية بالظواهر المعنية بالبيئة سواء التصحر أو الحد من استهلاك الطاقة ومعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري والكاربوني”.

وأكد أن “المبادرة الوطنية لدعم الطاقة بدأت تحقق إنجازات واضحة وتتحول الى الطاقة النظيفة سواء في الأبنية الحكومية أو الأهلية، بالتنسيق مع البنك المركزي، وتشكيل فرق مع القطاعات والوزارات المختلفة ودواوين المحافظات لتطبيق المبادرة ومحاربة الجفاف والتلوث الكاربوني وظواهر تلوث المياه”.

وأشار إلى أن “البرلمان مهتم بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة، وعقد ثلاثة اجتماعات للانتقال الى مرحلة التطبيقات وإشعار الوزارات والجهات المعنية وتخصيص جزء من الموازنات للمبادرة وتفعيلها، لأهميتها الكبيرة للمواطن والبيئة”.

وأوضح العبادي، أن “المبادرة طوعية ومعنية بها جميع الوزارات ودواوين المحافطات، حيث تم تشكيل أكثر من 46 مؤسسة مابين محافظة وديوان محافظة والدوائر الفرعية”، منوهاً بأن “الجميع معني بالمبادرة وتفعيلها بكافة التشكيلات الحكومية، كما ولدينا فرق تعمل بالمبادرة سواء فرق للطاقة أو إعلامية أو الفرق الرئيسة داخل المبادرة”.

وأكد، أن “هناك عناية فائقة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بهذه المبادرة التي بدت تأخذ مداها الدولي فضلاً عن المحلي”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى