العراق: تنفيذ 15 مدينة سكنية بعموم الجمهورية

البريمة – وكالات 

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اليوم الأربعاء، العمل على إكمال إجراءات تنفيذ 15 مدينة سكنية جديدة مصادق عليها في مختلف المحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن “ريكاني عقد، اجتماعاً موسعاً لمناقشة إجراءات تنفيذ المدن السكنية الجديدة المُصادق على تصاميمها، بحضور أمين عام شؤون المحافظات والمحافظين والمدراء العامين ومديري الدوائر الخدمية للجهات المعنية”.

وقال الوزير أثناء الاجتماع، بحسب البيان، إن “الوزارة وضمن البرنامج الحكومي ستعمل على إكمال إجراءات تنفيذ (15) مدينة سكنية جديدة مصادق عليها في مختلف المحافظات، من خلال حسم الاستملاكات واستحداث دوائر بلدية جديدة لكل مدينة”.

وأضاف، أن “الإجراءات تتضمن تهيئة الطرق الرابطة لهذا المدن وأيضا الطرق الحلقية حولها،  ومن ثم البدء بإجراءات الفرز و توزيع ما يتم تخصيصه على المواطنين، مشيراً الى ان هذه المدن ستساهم بشكل فاعل في حل أزمة السكن”.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى